افضل انواع التمر للرجيم وسعراتها الحرارية

عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على افضل انواع التمر للرجيم وسعراتها الحرارية حيث يعتبر من أقدم أنواع النباتات التي تنمو على أشجار النخيل وهو ينتمي إلى الفصيلة النخلية، ويتميز التمر بقيمته الغذائية العالية والمفيدة لجسم الإنسان، إلى جانب أن له العديد من الفوائد خاصة عندما يتم إدخاله في نظام غذائي متوازن.

 لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة التي تدور حول أفضل وأهم أنواع التمور التي تلعب دورا هاما في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، كما سنتعرف على مجموعة كبيرة من أبرز أنواع الرجيم التي يمكنكم اتباعها من اجل الحصول على افضل النتائج الممكنة.

افضل انواع التمر للرجيم

افضل انواع التمر للرجيم

من الجدير بالذكر أن التمر له أسماء مختلفة ومتعددة مثل البلح أو تمر الرطب أو التمر الناضج، كما يوجد له مجموعة واسعة ومتنوعة من أنواع وأشكال التمور التي تتمتع بالمذاق السكري اللذيذ، وتعتبر ثمار التمر من أفضل انواع الفاكهة الحلوة التي تحتوي على عدد هائل من السعرات الحرارية، إلى جانب أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والألياف.

بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج مجموعة كبيرة من الأمراض الصدرية والبلغمية للإنسان، كما تم صنع بخات من التمر مخصصة إمكانية علاج كافة الكدمات والجروح والأمراض الجلدية بمختلف أنواعها، اشتهر زراعة أشجار نخيل التمر في عدد كبير من الحدائق والمزارع والمقابر والقصور المصرية القديمة، كما تم استخدام أليافها وسعف الأشجار في أدوات مختلفة ومتعددة.

سعرات التمر

فوائد التمر للرجيم

يمكنكم التعرف على افضل انواع التمر للرجيم وهو تمر العجوة، تمر برحي، بالإضافة إلى تمر خلاص، تمر خضري، تمر مكتومي، تمر الديري، تمر الحلاوي، تمر دقلة نور، كذلك تمر كاليفورنيا، ولكن بالرغم من تنوع وتعدد فوائد التمر إلا أن السعرات الحرارية والقيمة الغذائية لا تختلف كثيرًا، لذلك سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال السطور التالية:

كم عدد السعرات في التمر؟

  • تعرف على سعرات التمر الجاف الذي له أنواع مختلفة ومتعددة مثل تمر الصقعي و تمر المجدول.
  • تحتوي ثمرتين من التمر الجاف على 110 من السعرات الحرارية.
  • كما تحتوي على 31 غرام من الكربوهيدرات، حوالي 27 غرام من السكر، أما بالنسبة للألياف فإن التمر يحتوي على 3 غرام.

كم عدد السعرات الحرارية في ثلاث تمرات؟

  • السعرات الحرارية لثلاثة أو أربعة حبات من تمر المجدول هي 277 سعره، الذي يعتبر من افضل انواع التمر للرجيم.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على 1.8 غرام من البروتين، كمية قليلة من الدهون ويحتوي على حوالي 75 غرام من النشويات.
  • كما يحتوي التمر المجدول على 6.7 من الألياف، الحبة الواحدة من هذا التمر تحتوي على 1.6 غرام.

عدد السعرات الحرارية في تمر العجوة

  • تمر العجوة يعتبر من أهم وأفضل أنواع التمور على الإطلاق، حيث تحتوي الحبة الواحدة من هذا النوع على حوالي 25 سعر حراري.
  • وبالتالي يمكننا القول أن 100 حبة من تمر العجوة تحتوي على ما يتراوح بين 230 إلى 250 سعر حراري.

السعرات الحرارية في التمر باللبن

قبل أن نتعرف على السعرات الحرارية في التمر باللبن يجب العلم أن كمية السعرات الحرارية تتأثر بنوعية اللبن سواء كامل أو قليل الدسم، ولكن بشكل عام يمكننا القول ان رجيم التمر واللبن يعتبر من أفضل أنظمة الرجيم الغذائية التي تساعد على الوصول إلى نتائج فعالة وسريعة وتساعد على فقدان ما يقارب من ثلاث إلى أربع كيلوغرامات من وزن الإنسان في اسبوع واحد فقط.

كل ما عليك فعله هو تقسيم عدد وجبات اليوم على خمس وجبات أساسية ويجب الحرص على شرب كمية كبيرة من المياه بشكل مستمر، بالإضافة إلى أهمية تناول خمس حبات من التمر في فترة الفطور والغداء ولا تنسى تناول كوب كامل من اللبن خالي الدسم، كما يجب الحرص على تناول وجبة خفيفة في اليوم هذه الوجبة عبارة عن ثلاث حبات من التمر، في العشاء يجب تناول خمس حبات مع كوب لبن ولكن احرص على اختيار افضل انواع التمر للرجيم.

هل التمر المجفف يزيد في الوزن؟

الكثير منا يرغب في التعرف على إجابة سؤال هل التمر المجفف يزيد في الوزن؟ يمكننا القول أنه يزيد من وزن الإنسان بالفعل وذلك لأن التمر الجاف والتمر الطازج يتنافس بالتساوي على تغذية الإنسان ولكن الطازج يساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن على مدار اليوم، تعرف على فوائد التمر الجاف من خلال النقاط التالية:

  • في حال كنت ترغب في زيادة وزنك بطريقة سهلة وسريعة يمكنك الاعتماد على التمر الجاف، حيث يعتبر من أكثر الوسائل التي تساعد على زيادة الوزن وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية العالية.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين وظائف القلب لأنه يحتوي على كمية قليلة من الكوليسترول والتي تعمل على تنظيم كمية البروتين الدهني في الجسم.
  • من اهم فوائد التمر المجفف انه يعمل على تنظيم كافة مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد الإنسان على التخلص من مشكلة الإمساك والحموضة.
  • التمر المجفف يسهل من عملية امتصاص العناصر الغذائية، وذلك من خلال تحفيز كل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة بالفعل في هذا النوع من التمور.
 التمر للرجيم

سعرات التمر والرجيم

من الجدير بالذكر أن مجموعة كبيرة من العلماء والمتخصصين أثبتوا أن التمر يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والألياف والمعادن ولكن يجب الحرص على تناول عدد محدد وبشكل معتدل على مدار اليوم، كما يجب التعرف على افضل انواع التمر للرجيم لكي تتمكن من الحصول على النتائج المطلوبة في وقت قياسي.

لذلك في حال كنت ترغب أن تفقد الوزن بشكل سريع يجب عليك تناول ثلاث حبات من التمر على مدار اليوم الواحد وذلك في حال كنت تتبع الرجيم العادي اما بالنسبة للرجيم الكيتوني فإن الأمر يختلف، يجب العلم أن 3 حبات من التمر تحتوي على حوالي 60 سعر حراري، كما تحتوي على 120 غرام من السكر لذلك على مرضى السكر الانتباه وعدم تناول كميات كبيرة ولكن احرص على أن تختار افضل انواع التمر للرجيم.

سعرات التمر والرجيم

انواع رجيم التمر

كما تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على افضل أنواع التمر للرجيم سوف نتعرف على أنواع رجيم التمر، حيث يوجد انواع مختلفة ومتعددة ولكنها تساعد على فقدان الوزن بطريقة سريعة وفعالة.

لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف بالتفصيل على أهم وأبرز أنواع رجيم التمر:

رجيم التمر واللبن

يقتصر رجيم التمر واللبن على تناول عدد محدد من حبات التمر واللبن الخالي من الدسم فقط على مدار عدة أيام، حيث يتم تناول من خمس إلى سبع حبات مع كوب من اللبن في اليوم، يمكنكم التعرف على فوائد هذا الرجيم:

  • يحتوي على كمية قليلة من الكوليسترول.
  • كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.
  • يسمح لجسم الإنسان أن يحصل على جرعة كافية من الطاقة لأنه يحتوي على سكريات طبيعية.

رجيم التمر والماء

يعتبر رجيم التمر والماء من أفضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن حيث يحتاج الإنسان إلى حوالي 17 حبة من التمر وثلاث اكواب من المياه ولكن احرص على تقسيمها على وجبات اليوم:

  • في وجبة الفطور تناول كوب واحد من المياه مع 7 حبات من التمر.
  • بالإضافة إلى أهمية تناول خمس حبات من التمر مع كوب كامل من المياه وذلك في وجبة الغذاء.
  • أما بالنسبة لوجبة العشاء يجب تناول خمس حبات من التمر مع كوب من المياه.
انواع رجيم التمر

في نهاية هذا المقال نكون قد تمكنا من التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تدور حول افضل انواع التمر للرجيم وسعراتها الحرارية، كما تعرفنا على أهم وأبرز أنواع رجيم التمر حيث يعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع وفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟