تخطى إلى المحتوى

طريقة رجيم التمر والماء

تعتبر طريقة رجيم التمر والماء واحدة من أهم طرق الرجيم المعروفة والمنتشرة في الوقت الحالي بين عدد كبير من الناس، وتساعد هذه الطريقة على خسارة كمية كبيرة من الوزن في وقت قياسي جداً قد يصل إلى أسبوع واحد فقط كما تمنح الجسم المواد الغذائية الفعالة التي يحتاجها.

ما هو رجيم التمر والماء؟

حمية التمر والماء هي نوع من الصيام تستهلك فيه التمر والماء فقط لفترة من الوقت، عادة من 3 إلى 10 أيام. غالبًا ما يستخدم هذا النظام الغذائي كوسيلة لتطهير الجسم أو إعادة ضبط الجهاز الهضمي. يعتبر التمر مصدرًا جيدًا للألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنه يحتوي على السكريات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على نشاطك أثناء الصيام. الماء ضروري لجميع وظائف الجسم وسيساعد في الحفاظ على رطوبتك أثناء الصيام.

ويحتاج الجسم في طريقة رجيم التمر والماء إلى 17 حبة من التمر يومياً بالإضافة إلى 3 أكواب من الماء ويتم تقسميها إلى عدة واجبات، على النحو التالي:

  • 7 تمرات مع كوب من الماء في وجبة الفطور.
  • 5 تمرات مع كوب من الماء في وجبة الغداء.
  • تتناول نفس كميات وجبة الغداء مع وجبة العشاء.

ملحوظة: ينصح بعدم تناول أي شيء آخر خلال اليوم مع طريقة رجيم التمر والماء والاستمرار عليها لمدة أسبوع وسف تلاحظون الفرق واضحاً.

طريقة رجيم التمر والماء

ما هو نوع التمر المستخدم في حمية التمر والماء ؟

تعد التمور اللينة من أنسب أنواع التمور التي تناسب الرجيم وتعطي نتائج رائعة ومنها:

يمكن اتباع طريقة رجيم التمر والماء لعدة أيام أو أسابيع وممكن أيضا اتباعها لمدة شهر ويتوقف ذلك على الشخص وعلى الوزن الذي يرغب في إنقاصه وسوف نوضح بالتفصيل في الفقرات التالية.

رجيم التمر والماء لمدة اسبوع

يُعد رجيم التمر والماء لمدة اسبوع من أكثر طرق خسارة الوزن فاعلية كما يعتبر من الأنظمة الغذائية المقيدة والحاجبة للسعرات الحرارية، لذلك نجد الكثير يتبع طريقة رجيم التمر والماء للتخلص من السمنة والوزن الزائد في وقت قياسي “لمدة أسبوع”، ويعتبر رجيم التمر والماء من أنسب طريق التخسيس الفعالة بسبب احتوائه على خطة جيدة من مكونين أساسيين للجسم وهما “التمر والماء” مما يعطي الجسم أكبر قدر من الطاقة التي يحتاجها من أجل القيام بالمهام والأنشطة المخول بها.

رجيم التمر والماء لمدة شهر

يساعد رجيم التمر والماء على إنقاص كمية كبيرة من وزن الجسم قد تصل إلى 4 كيلو في الأسبوع الواحد أي 12 كيلو إذا استمر عليه الشخص لمدة شهر.

 تعتبر هذه الطريقة من الطرق الصحية المثلى نظراً لأن التمر من الأطعمة الغذائية المفيدة والمهمة والتي تحتوي الكربوهيدرات والبروتينات بالإضافة إلى الألياف مما ينظم حركة الأمعاء ويمنع من حدوث إمساك، كما تساعد هذه الطريقة على تعزيز وظائف العقل وزيادة الاستيعاب والتركيز وطوال اليوم.

فوائد رجيم التمر والماء

تحتوي طريقة رجيم التمر والماء على العديد من الفوائد الغذائية والصحية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعد على إنقاص كميات كبيرة من الوزن بشكل ملحوظ وإيجابي، ومن فوائد طريقة رجيم التمر والماء، التالي:

  • تعتبر مصدراً مهماً للمواد الكربوهيدراتية التي تستحوذ على نسبة 57% من مكوناتها.
  • تعتبر مصدراً مهماً للألياف الغذائية التي تحافظ على الجسم من التعرض للإمساك.
  • يحتوي على نسبة ماء بمقدار 12% بالإضافة إلى معادن البوتاسيوم المهم للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
  • تعمل هذه الطريقة على حرق كميات متراكمة من الدهون في الجسم بطريقة فعالة وسريعة.
  • تزيد من قوة مناعة الجسم بالإضافة إلى قوة الدم كما تفيد في إدرار حليب الأم المرضعة خلال فترة الرضاعة.
  • تساعد هذه الطريقة على التخلص من القلق والتوتر الدائم فهي تعتبر محسن جيد للمزاج.

رجيم التمر والماء كم ينحف

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة إلى اتباع رجيم التمر والماء من أجل تخسيس الوزن والحصول على التنحيف المطلوب، حيث يعتبر رجيم التمر والماء من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وملحوظ بالإضافة إلى أنه وجبة سريعة ومتاحة طوال اليوم، ويمكن أن يخسر الشخص من كيلو إلى 3 كيلو عن طريق اتباع حمية رجيم التمر والماء، ولكن ينصح بعدم تكرار هذه الطريقة لمدة لا تزيد عن 10 أيام منعاً للتعرض لأعراض الخمول والتعب والإرهاق والهبوط، كما ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المتخصص خلال فترة اتباع رجيم التمر والماء.

رجيم التمر والماء مع المشي

تعتبر طريقة رجيم التمر والماء مع المشي من أكثر الطرق شيوعاً وانتشاراً ولكن ينصح بعدم تتبعه إلا خلال مدة أسبوع واحد فقط أو 10 أيام بالكثير، منعاً لتعرض الشخص للإعياء الشديد أو الضعف والهوان.

يفضل أن تتبع رجيم التمر والماء مع المشي لمدة 3 أيام فقط ويفضل أن يتناول فيها الشخص 15 حبة من التمر مع 3 أكواب من الماء على مدار اليوم.

خلاصة القول: تُعد طريقة رجيم التمر والماء من طرق التخسيس الإيجابية والتي تحقق نتائج مرضية وفعالة، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل تتبع هذه الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *